الناتو يكشف فقدانه مهارات القتال البحري ويشيد بالقدرات الروسية

0
263

المعلومة / ترجمة …

كشف حلف شمال الاطلسي  “الناتو” ، الاحد ” عن فقدانه  مهاراتة القتالية بعد تقليص قدراته البحرية ، ولاسيما في مكافحة الغواصات.

وقال السكرتير العام لحلف الناتو ينس ستولتينبيرغ في تقارير صحفية نقلتها وكالة ارتي الفرنسية وترجمتها وكالة/  المعلومة /  ان”  فقدان مهاراتنا القتالية البحرية يقابله نشاط غير مسبوق تبديه الغواصات الروسية، نتيجة ماتنفقه روسيا في الآونة الأخيرة لتطوير اسطولها من الغواصات التي حصلت على أرفع مستوى تدريبي وتسليحي منذ الحرب الباردة”.

وعلى صعيد متصل اشار التقرير الى  ان جنرال البحرية الأمريكية جيمس فوغو، اكد أن “الروس يعكفون في الوقت الراهن على تصنيع غواصات ديزل كهربائية لا تراها أجهزة الرصد البحري وهم مستمرون في نشرها في محيط مسرح العمليات الأوروبي”.

واضاف التقرير  إن” الولايات المتحدة أكثر الدول قلقا تجاه ظهور الغواصات الروسية الجديدة، حيث أنها ليست على أدنى علم بمواصفات ما تحتويه هذه الغواصة من معدات وتقنيات”.

يذكر ان الناتو تأسس عام 1949 بناءً على معاهدة شمال الأطلسي  تشارك فيه 29 دولة وتعد (الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة) اهم ثلاثة اعضاء فيه وهم دول حائزة للأسلحة النووية، ويقع المقر الرئيسي للناتو في هارين، بروكسل، بلجيكا . انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here