نقابة الصحفيين العراقيين تهدد بملاحقة المتسببين بالاعتداء على الصحفيين في كردستان

0
1020

المعلومة/ بغداد…

هدد المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين, الأربعاء, بملاحقة المتسببين بالاعتداء على الصحفيين في إقليم كردستان.

وذكر المرصد في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه, إن “المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين يستنكر الحملة الأمنية التي تقوم بها ميليشيات كردية ضد الصحفيين والأطقم الإعلامية في السليمانية على خلفية الإضطرابات التي تشهدها المحافظة منذ عدة ايام وأدت الى إعتقال العديد من المراسلين والمصورين والمحررين واقتحام مقار لوسائل إعلام مستقلة ( Nrt)  وأخرى تغطي الأحداث ( الاتجاه بلادي آسيا) وقد افرج عن كوادرها الذين احتجزوا أمس, واليوم بينما تداهم مليشيات شقق صحفيين وتنقلهم الى أماكن غير معلومة”.

وأضاف أن “نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي توعد بملاحقة المتسببين بتلك الاعتقالات والاعتداءات قانونيا ودون تردد خاصة وإن تلك التجاوزات تنتهك كل اشكال الحرية وتمثل تدخلا سافرا في العمل الصحفي وتقويضا لجهود حماية الصحفيين وحق الوصول الى المعلومة “.

وكانت قوات الأمن الكردي قد أوقفت, أمس الأربعاء, بث قناة Nrt وصادرت اجهزة ومعدات صحفية من مقر القناة في السليمانية وما تزال تلاحق الصحفيين في المحافظة. انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here