مجلس الوزراء يصوت على التعاقد بالاجل مع الصين لشراء الاسلحة

0
594

 

المعلومة/ بغداد .. …

خول مجلس الوزراء, الثلاثاء , وزارة المالية بالتعاقد والتفاوض مع الجانب الصيني لغرض التعاقد لشراء السلاح والاعتدة والدعم اللوجستي الى وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب  فيما فيما دعا جهاز الامن الوطني بالاسراع في اجراءات التدقيق الامني لموظفي الوزارات في المناطق المحررة لتسليم رواتبهم.

وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء  تلقت / المعلومة/ نسخة منه ان ” مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء  برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”.

واضاف ان ” المجلس وجه بقيام وزارة المالية بتمويل وزارة الصحة مبلغاً قدره خمسة مليارات دينار من تخصيصات الإخلاء الطبي لغرض تأهيل وتهيئة البنى التحتية وتوفير الاجهزة والمستلزمات الطبية لإجراء العمليات للاستقدام الطبي في مستشفى ابن سينا”.

وتابع انه ”  وجه بقيام جهاز الامن الوطني بالاسراع في اجراءات التدقيق الامني لموظفي الوزارات والجهات الاخرى في المناطق المحررة لتسليم رواتبهم”.

وتابع ان”  المجلس صوت على التعاقد بالآجل مع الجانب الصيني، والموافقة على تخويل وزير المالية او من يخوله صلاحية التفاوض والتعاقد لغرض شراء السلاح والاعتدة والدعم اللوجستي الى وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب استنادا الى المادة 2 من قانون الموازنة العامة لسنة 2017 المعدل”.

واشار البيان الى ان ”  المجلس وجه بان تقوم وزارة الداخلية باستكمال اجراءات تنفيذ المادة 36 من قانون اقامة الاجانب رقم 76 لسنة 2017 بشأن تحديد مقدار الرسوم والغرامات التي تستوفيها السفارات والقنصليات ومديرية الاقامة ومراكز الاقامة والجوازات في المنافذ الحدودية مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل، وكذلك قيام هيئة السياحة بتقديم مقترح جديد لتحديد الاجور المطلوبة مقابل استخدام المجاميع السياحية للمرافق السياحية وتفرض على كل سائح ضمن تلك المجاميع”.

واوضح البيان انه ” وتم التصويت على تحديد يوم 12 أيار 2018 موعدا لاجراء انتخابات مجالس المحافظات بناء على مقترح مفوضية الانتخابات تزامنا مع الانتخابات النيابية فضلا عن التصويت على  استثناء مشروع بسماية من الضوابط الخاصة بتنفيذ قرار 161 لسنة 2017 وتسديد مستحقات الشركة المتأخرة للمرحلة الاولى 100 بالمائة  التوجيه بقيام وزارة المالية بتمويل باقي تخصيصات مشاريع الماء والمجاري “.انتهى 25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here