نائب كردي للعبادي: لا تستخدم أزمة الكرد انتخابيا حتى لا تفقد دعمهم لولاية ثانية

0
481

المعلومة/بغداد..

اتهم النائب عن كتلة التغيير أمين بكر , الاثنين, رئيس الوزراء حيدر العبادي بتسويف تنفيذ مطالب إقليم كردستان او فتح مفاوضات معها لاستغلال الازمة انتخابيا، داعيا العبادي إلى عدم استغلال الأزمة لاغراض انتخابية حتى لا يفقد دعم الكرد لولاية ثانية.

 وقال النائب عن الحركة امين بكر في تصريح لـ/المعلومة/، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي يسوف جميع المفاوضات مع اربيل وهو غير متحمس لاستقبال اي وفد كردي لاستثمار الأزمة السياسية في بغداد كدعاية انتخابية جاهزة”.

 واضاف بكر ان “المدة المقبلة لن تشهد اي تغيير في اجراء المفاوضات بسبب شروط العبادي الغير قابلة للتفاوض منها تسليم المطارات والمنافذ الحدودية والاموال الخاصة ببيع النفط وفي حال تنفيذها ستزيد من شعبية العبادي الانتخابية بشكل كبير  “.

 وتابع ان “استخدام العبادي ورقة اربيل في الترويج الانتخابي سيف ذو حدين وسيفقده اي تحالف كردي او دعم ما بعد الانتخابات او مساندته في تشكيل الحكومة يكون رئيسها”، مبينا أن “أي جدية في إنهاء الملفات العالقة لا توجد حيث جميع الاطراف تسعى لاستثمار الأزمة الكردية على حساب المواطن الذي فقد معظم راتبه الشهري ودخله بسبب الأزمة المالية”.

واشار بكر إلى أن “استمرار تدهور العلاقة بين بغداد واربيل سيضمن بقاء حزبي الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني في مناصبهم بالإقليم دون أي مساس”. انتهى/ 25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here