صحيفة سعودية رسمية: توجه عراقي لرفض مشروع قطري للاستثمار في الغاز

0
310

المعلومة/بغداد..

أفادت صحيفة “الرياض” السعودية الرسمية، الأحد، بأن قوى سياسية في البرلمان العراقي طالبت بضرورة رفض أي نشاط اقتصادي أو سياسي أو ثقافي لقطر في العراق، مشيرة إلى أن القوى رفضت مشروعا تقدمت به الدوحة للاستثمار في قطاع الغاز والبنى التحتية في العراق.

وقالت الصحيفة في خبر بعددها الصادر اليوم واطلعت عليه /المعلومة/، إن “المشروع الذي تقدمت به القوى السياسية في البرلمان العراقي تضمن شواهد دامغة مدعمةً بالوثائق حول الدور التخريبي الذي مارسته قطر في العراق طوال السنوات الماضية من خلال ثبوت دعم إمارة قطر للجماعات المتطرفة من خلال استثمارات مشبوهة لأموال طائلة عملت على زعزعة الأمن والاستقرار في العراق وتغذيتها للعنف عبر دعم الجماعات المتطرفة بالمال وتوريد السلاح”.

وشدد تقرير البرلمان العراقي، بحسب الصحيفة، على “رفضه للاستثمارات القطرية مفصحاً عن جملة من المخاوف المنطقية، وقال إن الشركات القطرية المتقدمة للاستثمار ربما تكون أذرعاً للعديد من الأنشطة السياسية المعادية والتي تخطط من خلالها إمارة قطر لممارسات إرهابية على صلة بالتنظيم الإرهابي داعش وغيرها من المنظمات الإرهابية”.

وبينت الصحيفة أن “رفض القوى السياسية في البرلمان العراقي للاستثمارات القطرية جاء بعد إعلان وزير النفط العراقي جبار اللعبي عن رغبة شركة قطر للبترول للاستثمار في المشروعات التطويرية في قطاعات الغاز والاستخراج والتصفية والبتروكيميائيات والبنى التحتية، والمشروعات التطويرية في القطاع النفطي العراقي بالتعاون والشراكة والائتلاف مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here