السعودية توفد برلمانيين إلى العراق وترغب باستثمار مليون دونم بالمثنى والأنبار

0
655

المعلومة/بغداد..

أعلن رئيس لجنة الصداقة العراقية ـ السعودية في مجلس النواب، حسن خضير شويرد، الأربعاء، أن وفداً برلمانياً من مجلس الشورى السعودي سيزور بغداد الشهر المقبل، فيما اشار إلى رغبة المملكة باستثمار مليون دونم في محافظتي المثنى والأنبار.

ونقلت صحيفة “الصباح” عن شويرد قوله، إن “وفداً برلمانياً سعوديا يمثل لجنة الصداقة السعودية ـ العراقية سيزور بغداد الشهر المقبل للقاء عدد من المسؤولين الحكوميين ومنهم رئيس البرلمان سليم الجبوري”، مشيراً الى ان «جدول الزيارة سيوضع قبيل وصول الوفد الى العراق بأيام”.

وأضاف شويرد ان “زيارة وفد لجنة الصداقة العراقية ـ السعودية التي بدأت يوم الثاني عشر من الشهر الماضي اثمرت عن اجراء لقاءات مهمة مع المسؤولين في مجلس الشورى السعودي وجمع من المسؤولين في المملكة”، مبيناً ان “نتائج تلك الزيارة كانت ايجابية من خلال فتح افاق للتعاون المستقبلي بين البلدين الشقيقين الجارين”.

ولفت رئيس اللجنة إلى ان «السعودية عرضت استثمار مليون دونم من الاراضي من قبل كبرى الشركات في كل من محافظتي الانبار والسماوة لاحيائها بالمنتوجات الزراعية والثروة الحيوانية بحيث تكفي استهلاك العراق وتصدير الزائد الى المملكة»، منوهاً بأن «المشروع سيوفر فرص عمل تقدر بـ 350 الف فرصة في كل محافظة». انتهى/25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here