بغداد تنوي المشاركة في مفاوضات أستانا

0
422

المعلومة/ متابعة …

طلبت بغداد من الحكومة الروسية رسميا، الثلاثاء، دعوة ممثليها إلى حضور الجولة الثامنة من مفاوضات أستانا بشأن التسوية السورية، والتي من المقرر إجراؤها في 21-22 كانون الأول الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء السفير العراقي لدى روسيا، حيدر منصور هادي العذاري، مع رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي للشؤون الدولية، قسطنطين كوساتشوف، وفق ما نقله موقع “روسيا اليوم”.

وقال العذاري، إن “تجربة العراق وجهوده ستكون مفيدة في التسوية السياسية للأزمة السورية”، مشيرا إلى أن “العلاقات الجيدة تقليديا بين الشعبين العراقي والسوري الشقيقين”.

وأكد العذاري، أن “القوات المسلحة الروسية، ساهمت إسهاما حاسما في القضاء على تنظيم داعش في سوريا، مشيدا بزيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى سوريا، أمس الإثنين.

وأعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، في وقت سابق اليوم، انعقاد الجولة الثامنة من محادثات إحلال السلام في سوريا ضمن إطار عملية أستانة يومي الـ 21 والـ 22 من شهر كانون أول الجاري.

وقد اتفق المشاركون في المحادثات على مواصلة مكافحة الإرهاب الدولي ومناقشة مقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بإنشاء “مجلس حوار وطني” كي يتوصل السوريون لكتابة دستور جديد للبلد وإجراء انتخابات عامة.انتهى 25د

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here