صحيفة لبنانية: خطاب نصر الله ايذان ببدء حرب مفتوحة مع إسرائيل

0
478

المعلومة/بغداد..

رأت صحيفة لبنانية، الثلاثاء، أن خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يعتبر إيذانا ببدء “حرب مفتوحة” مع الكيان الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الرئيس ميشال عون يتجه لاستدعاء السفيرة الأميركية في بيروت اليزابيث ريتشارد لتسجيل اعتراض لبنان الرسمي على قرار ترامب.

وقالت صحيفة “اللواء” في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الأوساط السياسية والدبلوماسية تنظر بقلق لمسار التطورات المقبلة، ولا تخفي خشيتها من تحويل الجنوب مرّة جديدة لساحة مواجهة مفتوحة مع إسرائيل”، مبينة أن “ما يعزز هذه المخاوف ما يجري تداوله في “الغرف الحزبية المغلقة” من ان قرار الحزب لا رجوع عنه (قدر الله ان فلسطي سوف تتحرر)”.

وأضافت الصحيفة، أن “هذا يعني الايذان ببدء المواجهة أو “الحرب المفتوحة” مع إسرائيل، وعلى لبنان، أو حكومة استعادة الثقة ترتيب الوضع على هذا الأساس”، مشيرة إلى أن “مصدرا مقربا من الحزب ان الرئيسين ميشال عون ونبيه برّي (موافقان على كل ما يراه السيّد مناسباً لاستعادتها)”.

ووصف المصدر، بحسب الصحيفة، “خطاب السيّد نصر الله بأنه “علم وخبر” للدولة اللبنانية بأن الحزب ذاهب الى مواجهة مفتوحة مع العدو الإسرائيلي”.

ووفقاً للمصدر عينه فإن “حزب الله بالتعاون مع كل محور المقاومة سوف يموّل حركات المقاومة في فلسطين مادياً وعسكرياً عبر كل المنافذ الحدودية العربية مع فلسطين المحتلة بما فيها الجنوب اللبناني”.

وأكدت الصحيفة، أن “الرئيس عون سيستدعي السفيرة الأميركية في بيروت اليزابيث ريتشارد لتسجيل اعتراض لبنان الرسمي على قرار ترامب الاعتراف بالقدس”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here