مقرب من العبادي يكشف عن نية الحكومة العمل بالموازنة “دون إقرار نيابي”

0
310

المعلومة/بغداد..

أكد نائب يُعرف إعلاميا بقربه من رئيس الوزراء حيدر العبادي, الاثنين, استحالة تمرير موازنة عام 2018 في البرلمان بسبب اعتراضات وملاحظات الكتل السياسية, كاشفا عن نية الحكومة العمل في الموازنة دون إقرارها على غرار ما حصل في عام 2014.

وقال النائب جاسم محمد جعفر في تصريح لـ/المعلومة/، إن “كتل التحالف الكردستاني لا ترضى بتخصيص 12 ترليون دينار لإقليم كردستان فيما يعارض اتحاد القوى تخصيص 10 ترليون للمناطق المحررة دينار ويطالب بنحو 20 ترليون في حين يرفض التحالف الوطني تخفيض موازنات المحافظات المنتجة للنفط ما يعني ان معظم الكتل غير موافقة على الموازنة ولا يمكن تمريرها مطلقا ولاسيما مع قرب الانتخابات”.

واضاف جعفر ان “الحكومة لا يمكنها توفير اي مبالغ اضافية على الموازنة لتلبية مطالبات الكتل بشأن محافظاتها بسبب الاوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد منذ اربعة اعوام بعد تراجع اسعار النفط عالميا”.

وتابع ان “العجز في الموازنة كبير للغاية ولا يمكن إضافة عجز آخر عليها بالاعتماد على قروض خارجية وداخلية كما فعلت الحكومة سابقا”، مشيرا إلى أن “الحكومة عازمة على العمل في الموازنة دون تمريرها في البرلمان في حال استمرار رفض الكتل السياسية التصويت على القانون”. انتهى/ 25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here