استراليا تعلن الاحتفاظ بوجودها العسكري في العراق بعد “داعش”

0
520

المعلومة/ ترجمة…

اعلنت استراليا، الاحد، أنها ستحتفظ بوجود عسكري لها في العراق حتى عام 2018 حيث تواصل القوات العراقية معركتها ضد ارهابيي داعش بعد هزيمتهم في البلاد وتحرير المدن العراقية التي كانوا يحتلونها.

وذكرت صحيفة “صنداي مورننغ هيرالد” في تقرير ترجمته /المعلومة/، إن “لدى استراليا حوالي 300 عسكري بالاضافة 100 عسكري نيوزلندي تم نشرهم في العراق في الاسابيع الاخيرة ومن المقرر ان يبقوا هناك حتى منتصف عام 2018 ولاتوجد خطط لخفض تواجدهم في معسكر التاجي ، لكن استراليا ستدخل محادثات مع العراق والشركاء في التحالف بشأن تواصل الطريق الى الامام”.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء الاسترالي مالكوم ترنبول قوله بمناسبة إعلان النصر النهائي على “ داعش”، إن “تحرير المدن والبلدات العراقية من سيطرة داعش انقذ حياة ما لايعد ولايحصى وانهى نمط الارهاب والقتل والالم”.

واضاف أنه “في الوقت الذي يعتبر فيه اعلان الحكومة العراقية النصر على داعش لحظة تاريخية الا ان ذلك لايعني أن الحرب ضد الارهاب وداعش في العراق قد انتهت”.

وتابع ترنبول أن “ عناصر داعش الذين فروا من القاء القبض عليهم سيسعون الى مواصلة اعمالهم التخريبية لمواصلة ارثهم من الموت والدمار ويمثل التحدي الاكبر في تحقيق السلام والاستقرار والوحدة لجميع العراقيين من خلال الديمقراطية الشاملة والمساواة السياسية”.انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here