إطلاق حملة لمكافحة نواقل الامراض في مناطق الانبار المحررة 

0
422

المعلومة/ الانبار..

اعلن المتحدث الرسمي باسم دائرة صحة محافظة الانبار انس قيس العاني، السبت، عن قيام مديرية صحة الانبار بحملة لمكافحة نوافل الامراض في مناطق غربي الانبار التي تحررت حديثا.

وقال العاني في تصريح لـ/المعلومة/، إن “مديرية صحة الانبار شرعت بحملة لمكافحة نواقل الامراض شملت قضاء القائم وراوه وناحية العبيدي غربي الانبار، في خطوة تهدف الى القضاء على الحشرات المسببة للأمراض المعدية بالتزامن مع عودة العوائل النازحة الى مناطق سكناها”.

وأضاف ان “الفرق الصحية قامت بعملية رش المبيدات ومكافحة القوارض وكل انواع نواقل الامراض باستخدام مبيدات ذات نوعية جيدة وفعالية عالية ومن مناشيء عالمية ومفحوصة في مختبرات وزارة الصحة والبيئة”، مبينا ان “الحملات مستمرة ولن تنقطع في كل مدن الانبار لحين القضاء على جميع نواقل الأمراض”.

وأشار العاني الى ان “الهدف من هذه الحملة لخلق بيئة نظيفة خالية من الامراض المعدية نتيجة المخلفات الحربية وقيام عناصر عصابات داعش الاجرامية باستخدام الاحياء السكنية لعمليات اعدام الابرياء وتراكم النفايات والحيوانات الميتة ما دعا صحة الانبار القيام بهذه الحملة لضمان عدم انتشار الامراض الناجمة من المخلفات الحربية ومعالجتها من خلال رش المبيدات السامة القاتلة للحشرات الناقلة للأمراض الجلدية وغيرها”. انتهى/12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here