شركة جينل اينرجي تعلن اكتشاف المزيد من النفط في كردستان

0
371

المعلومة/ ترجمة …

اعلنت شركة جينل اينرجي البريطانية النفطية، الثلاثاء، أن من السابق لأوانه وضع رقم محدد على الاكتشافات النفطية الجديدة وتقدير امكانيات الاحتياطيات النفطية بعد العثورعلى كميات جديدة من النفط في المنطقة الكردية شمال العراق.

ونقل موقع بو بي آي البريطاني في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن” شركة جينل اينرجي التي تمتلك 44 بالمائة في حقل طق طق النفطي داخل الاراضي الكردية الى جانب شركة النفط النرويجية دن ان او”. 

وقالت الشركة في بيان لها أن “نتائج التقييم في بئرTT-29 w في الحافة الشمالية لحقل طق طق قد بدأ بانتاج اولي مؤقت قدره 3200 برميل يوميا من النفط “، مضيفا إن ” الشركة متفائلة بامكانيات نجاح البئر الشمالي ومع ذلك فان من السابق لأوانه تقدير اثر البئر على الاحتياطيات وعلى معدل الانتاج الطويل الاجل او الانتاج الاستثماري المستقبلي “.

وعلى الرغم من توقف صادرات اقليم كردستان ، لكن لاتوجد مؤشرات على توقف الانتاج في شمال العراق فيما قال المتحدث باسم شركة جينل إن “العمليات في منطقة طق طق ومناطق الترخيص مستمرة دون انقطاع .

واشارت الشركة الى ان الانتاج الاجمالي من منطقة طق طق المرخصة بلغ نحو 13351 برميلا يوميا في تشرين الاول، فيما بلغ 13،700 برميل يوميا في تشرين الثاني  وهو الآن يصل الى 15،100 برميل يوميا. انتهى/ 25 ض      

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here