السفير الإسرائيلي في واشنطن يتوقع نشوب حرب مع سوريا خلال اسابيع

0
792

المعلومة/ ترجمة..

حذر السفير الإسرائيلي في واشنطن رون ديرمر، الثلاثاء، من أن تنامي دور فصائل المقاومة الاسلامية والتي اطلق عليها تسمية “تأثير ايران المتنامي” يمكن أن يؤدي الى نشوب حرب جديدة في المنطقة.

ونقلت صحيفة بولتيكو الامريكية في مقابلة ترجمتها /المعلومة/ عن ديرمر قوله إن “اسرائيل اقرب الى صراع عسكري كامل على طول حدودها الشمالية في وقت اقرب مما يعتقد اغلب الناس”.

واضاف أن اسرائيل تؤكد أنها لن تتسامح مع وجود ما اطلق عليه تسمية “وكلاء ايرانيين” في سوريا، معتبرا أنه “اذا لم تتراجع ايران فإن فرص المواجهة العسكرية آخذة في الازدياد أنا لا أريد أن أقول لكم في سنة أو شهر بل ربما أقول يمكن أن يحدث حتى في غضون اسابيع”.

وتابع أن ” هناك احتمالات للتصعيد حتى عندما لاترغب الاطراف في التصعيد لأننا لانسمح بتأسيس جبهة مقاومة اخرى ضد اسرائيل في سوريا”.

وبشأن مدى احتمالية اندلاع حرب في المنطقة قال ديرمر” انا لا اضع نسبة لذلك، لكنني اعتقد انها اعلى مما يعتقد الناس، كما اؤكد على احتمال نشوب حرب مع حزب الله القوي بشكل اكبر مما كانت عليه الاوضاع قبل عامين”.

يذكر أن طائرات الكيان الاسرائيلي غالبا ما تقوم بضربات جوية على مواقع سورية منذ عدة سنوات دون ان تعلن عن ذلك بشكل رسمي . انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here