الجبوري يدعو بريطانيا للاسهام بإعادة المناطق المحررة

0
349

المعلومة/بغداد..

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، بريطانيا والمجتمع الدولي الاسهام في اعادة اعمار المناطق المحررة من قبضة “ داعش”، مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة تستدعي من جميع الاطراف تحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب  خاصة ما يتعلق بملف اعادة الاعمار.

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “الجبوري استقبل، اليوم، السفير البريطاني في العراق جون ويلكس”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة، والجهود الدولية في ملف الاعمار واعادة النازحين الى مدنهم المحررة من سيطرة الارهاب، كما بحث اللقاء تطوير العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها على كافة الاصعدة”.

ونقل البيان عن الجبوري قوله، إن “المرحلة الراهنة تستدعي من جميع الاطراف تحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب  خاصة ما يتعلق بملف اعادة الاعمار وضمان عودة سريعة وامنة للنازحين الى مدنهم المحررة من الارهاب”، مبينا أن “الجهود تتجه الى تذليل كل العقبات من اجل تنفيذ هذا الامر عبر العديد من الخطوات التي تسبق اجراء الانتخابات التي نطمح مشاركة الجميع فيها”.

ودعا رئيس مجلس النواب بريطانيا والمجتمع الدولي إلى “الاسهام في اعادة اعمار المناطق المحررة من قبضة داعش، من خلال الاستثمار وعلى جميع المستويات”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here