دعوات نيابية لاستنكار تصريحات قائد التحالف الدولي

0
577

المعلومة/بغداد..

دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، الثلاثاء، الحكومة العراقية والقوات المسلحة والحشد الشعبي الى استنكار تصريحات قائد قوات التحالف في العراق، الذي نسب النصر على “ داعش” في العراق الى قواته.

وقالت العوادي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “هذا القائد أعلن صراحة بان الوجود الامريكي سوف يبقى في العراق لحين استقرار الوضع، وهذا الإعلان يؤكد مخاوف العراقيين من الإيحاءات الامريكية المستمرة المشبوهة بايجاد جيل ارهابي جديد بعد داعش لتبقي الوضع العراقي يدور في فلك التوتر وعدم الاستقرار”.

واضافت ان “الأدلة الدامغة المعروفة من قبل كل العراقيين التي اثبتت تبني امريكا وحلفائها في الخليج وتركيا لداعش، تؤكد بان استقرار العراق لا يخدم مصالحها الإرهابية في المنطقة، وأنها ستعمل على عدم استقراره لإدامة وجودها في العراق بشكل أشبه بالاحتلال الدائمي لأراضيه “.

وتابعت العوادي، أنه “يجب على الحكومة العراقية ان توصل رسالتها الى أمريكا والمجتمع الدولي بان الوجود الامريكي هو من يعرض العراق لعدم الاستقرار، وان هذه التصريحات لا تخدم المصالح العراقية التي تعرضت للضرر بسبب السياسات الامريكية المشبوهة، والتي كان اخرها ادراج عدد من فصائل المقاومة في الحشد الشعبي على لائحة الاٍرهاب”.

وعدت العوادي، ان “نسب النصر للامريكان والإعلان البقاء في العراق لهو دليل دامغ بان أمريكا تريد تصفية فصائل المقاومة التي شاركت مع القوات العراقية بالانتصار على اكبر قوة ارهابية على وجه الارض، وإلا كيف لفصائل قاتلت سنوات وما زالت تقاتل تدرج على لائحة الاٍرهاب بعد ان قضت عليه، ثم لياتي الأمريكان بعدها وينسبون إنجازات الانتصارات لهم؟”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here