علماء يطوّرون أول “روبوت سياسي” في العالم مدعوم بالذكاء الاصطناعي

0
408

المعلومة/ متابعة…

تمكن مجموعة من العلماء من تصنيع أول روبوت “سياسي” في العالم مدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي يمكنه الإجابة على استفسارات الأشخاص حول القضايا السياسية المحلية مثل السياسات الخاصة بالإسكان والتعليم والهجرة وغيرها من الأمور التي تتعلق بسياسة الدول.

ولا يعتبر “سام” روبوت بالشكل التقليدي الذي يمتلك جسم مادي، ولكنه عبارة عن دردشة ذكية على فيس بوك.

وذكر موقع “TOI” الهندي في تقرير أطلعت عليه وكالة/ المعلومة/ إنه “تم إنشاء الروبوت “السياسي” والذى يعرف بـ “سام” من قبل “نيك جريتسن” وهو رجل أعمال يبلغ من العمر 49 عاما من نيوزيلندا حيث برر إقدامه على هذه الخطوة أن : هناك الكثير من التحيز في ممارسة السياسة في الوقت الراهن”.

وأضاف أنه “على ما يبدو أن هناك الكثير من التحيز القائم الذي يبدو أن الدول في جميع أنحاء العالم غير قادرة على معالجة القضايا الأساسية والمتعددة المعقدة مثل تغير المناخ والمساواة”.

وأكد الموقع الهندي, أن “الروبوت السياسي الجديد الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي يتعلم باستمرار للرد على الناس من خلال ماسنجر، إضافة إلى التعليقات على صفحته الرئيسية على فيس بوك، وفي حين أن “جيريتسن يعترف بأن التحيزات البشرية يمكن أن تزحف إلى الأنظمة الذكية، إلا أنه أكد أنه لا ينظر إلى التحيز باعتباره مجرد تحد للحلول التقنية”.

ولفت إلى أن “النظام ليس مثالي، فإنه قد لا يزال يساعد على سد الفجوة السياسية والثقافية المتنامية في العديد من البلدان، وبحلول أواخر عام 2020، عندما تجرى نيوزيلندا انتخاباتها العام المقبل، يعتقد جيريتسن أن سام سوف يقدم الكثير من المميزات الكفاية التي تؤهله للترشح، ومع ذلك، فليس من القانوني أن تتنافس تقنيات الذكاء الاصطناعي على الانتخابات. انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here