صحيفة: السبهان يمتلك شبكات امنية وإعلامية في لبنان

0
316

المعلومة/متابعة …

اتهمت صحيفة الأخبار اللبنانية، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان، بقيادة ما وصفته بعملية الانقلاب الإعلامي في لبنان، فور إعلان رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته من السعودية، قبل أن يعود إلى لبنان ويعلق استقالته بحجة “التريث”.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها اليوم، إن السبهان، “قام في الشهور التي تلت انتخاب الرئيس ميشال عون، ببناء شبكته المحلية، الحزبية والسياسية والإعلامية وحتى الأمنية في لبنان”.

وأضافت “عندما تقررت ساعة الصفر، أطلق أمر العمليات بعد دقائق على تلاوة الحريري بيان الاستقالة المريب. وخلال ساعات، امتلأ المشهد الإعلامي في لبنان بمحللين اعتبروا الاستقالة فعلا إراديا”.

وتابعت الصحيفة “فيما كانت وسائل إعلام، تشمل المؤسسة اللبنانية للإرسال، ومر.تي. في، والمستقبل، إضافة الى صحف النهار وأوريون لوجور ومواقع إلكترونية عدة، تخوض معركة التعمية على حقيقة احتجاز الحريري، كان الإرباك يزيد في صفوفها يوماً بعد يوم. لا سيما مع انكشاف المحاولة، واحتواء الحكم للصدمة الأولى، والبدء بالهجوم المضاد”.

وأوضحت “لقد حصل في هذه الفترة الكثير من المعارك الجانبية، وعمليات البيع والشراء، قبل أن تهدأ العاصفة، على موقف أوروبي جعل ابن سلمان وصبيته في لبنان ينسحبون تدريجياً نحو مربع الصمت، إلى أن انتهى المشهد على احتفالية بائسة لهؤلاء بخروج الحريري من الرياض إلى فرنسا، ثم عودته إلى بيروت”.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here