الأسد يبلغ بوتين بأنه سيدعم أي عمل سياسي بعد تراجع الإرهاب

0
578

المعلومة/بغداد..

ابلغ الرئيس السوري بشار الأسد، الثلاثاء، نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه سيدعم أي عمل سياسي بعد تراجع الإرهاب، مؤكدا أن الأبواب مفتوحة محليا ودوليا لدعم هذا المسار.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية عن الأسد قوله خلال لقائه بوتين، إن “سوريا تدعم أي عمل سياسي وخاصة بعد تراجع الارهاب وأن الأبواب مفتوحة محليا ودوليا لدعم هذا المسار وأنها على استعداد للعمل مع كل بلد مستعد للمساهمة في الحل السياسي طالما أنه يعتمد على السيادة السورية والقرار السوري”.

وأكد الأسد “أهمية التنسيق على أعلى مستوى بين الجانبين وفي مختلف القضايا التي تهم البلدين الصديقين ومن ضمنها الاستمرار في مكافحة الإرهاب والجهود التي تبذل فيما يتعلق بالمسار السياسي ومؤتمر الحوار والقمة الثلاثية المقبلة في سوتشي”.

وأضاف أن “الانتصارات التي تحققت ضد الإرهاب أدت الى عودة الامن للكثير من المناطق وبالتالي عودة المواطنين وبدء دوران عجلة الحياة الطبيعية مجددا وأدت في الوقت ذاته إلى دفع المسار السياسي لحل الأزمة في سورية”، مشيرا إلى أن “العملية العسكرية الروسية الداعمة للجيش السوري في الحرب ضد الإرهاب حققت نتائج مهمة وكبيرة على مختلف الأصعدة وعلى رأسها الإنساني والعسكري والسياسي”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here