وفد أممي رفيع يعتزم زيارة المناطق المحررة لتوثيق انتهاكات “داعش”

0
478

المعلومة/بغداد..

أعلنت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالإعدام خارج إطار القانون اغنيس كالامارد، عن عزمها زيارة المناطق المحررة على رأس الفريق المكلف لتوثيق انتهاكات تنظيم “ داعش” الإجرامي، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي ركيزة أساسية في فضح انتهاكات تلك العصابات وجرائمهم وتسليم المدانين الى القضاء.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق استقبل مقررة الأمم المتحدة المعنية بالإعدام خارج إطار القانون اغنيس كالامارد”.

ونقل البيان عن كالامارد قولها، إن “أبرز مهامها في العراق هي توثيق انتهاكات داعش الإرهابي بحق مكونات الشعب العراقي كافة، واهمية تعاون جميع الأطراف مع الحكومة العراقية في فضح انتهاكات وجرائم التنظيم الإرهابي”.

وبينت انها “بصدد إعداد تقارير مفصلة لرفعها الى الأمم المتحدة بهذا الصدد رغم التحديات التي تواجهها اثناء العمل”، موضحة انه “من المؤمل ان تزور هي والفريق المكلف بهذه المهمة المدن المحررة للاطلاع ميدانياً على حجم الدمار والانتهاكات التي لحقت بتلك المدن واهلها”.

واشارت كالامارد إلى أن “المجتمع الدولي ركيزة أساسية في فضح انتهاكات تلك العصابات وجرائمهم وتسليم المدانين الى القضاء الدولي والمحاكم المختصة لضمان حقوق المتضررين جراء تلك الانتهاكات”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here