سوريا تُعزي العراق بضحايا الهزة الارضية

0
301

المعلومة/ بغداد..

قدمت الحكومة السورية، الخميس، تعازيها الى الشعب العراقي عدد من المُواطِنين نتيجة الهزَّة الأرضيَّة التي ضربت عدد من الحافظات العراقية الاحد الماضي.

وذكر بيان للخارجية تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ استقبل سفير جمهوريَّة سوريا العربيَّة لدى بغداد صطام الجدعان، وجرى استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ودمشق، وسُبُل دعمها في المجالات المُختلِفة خدمة للشعبين الشقيقين”.

وقال الجعفري بحسب البيان ان “ العراق خرج مُنتصِراً من حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وهو الخطر الذي استهدف العالم كلّه”.

وأضاف ان “من حقِّ كلِّ شُعُوب العالم أن تفخر بالانتصارات التي حققها العراقيّون في حربهم ضدّ الإرهاب”، داعياً الى “الاستمرار في التنسيق، والتعاون لمُواجَهة الفكر الإرهابيِّ، ومُحارَبته، ومنع انتشاره، وبذل الجُهُود؛ لتجاوز التحدِّيات التي تشهدها المنطقة العربيَّة”.

من جانبه، نقل السفير صطام الجدعان رسالة من وزير خارجيَّة سوريا وليد المعلم للجعفريّ يُعزّي فيها الشعب العراقيَّ بوفاة عدد من المُواطِنين؛ نتيجة الهزَّة الأرضيَّة التي حدثت قبل أيّام، مؤكدا على “أهمِّـيَّة استمرار التنسيق بين البلدين لمُواجَهة التحدِّيات التي تواجه المنطقة، وتفعيل الاتفاقـيَّات المُوقـَّعة بين البلدين، والإسراع في عقد اجتماع اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة-السوريَّة”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here