مستشار الخامنئي يكشف تفاصيل جديدة عن مباحثاته مع الحريري

0
496

المعلومة/بغداد..

كشف علي أكبر ولايتي مستشار قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل من السعودية طرح عليه الاستعداد للوساطة بین طهران والرياض خلال اللقاء الذي جمعهما في بيروت مؤخرا.

وقال ولايتي في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، إن “الحریري لم یقل لي شیئا في اللقاء بشان عدم تدخل ایران في شؤون لبنان”، مبينا أن “المباحثات لم تجر في اجواء غیر ودیة ولم تكن هناك اي مشاحنات كما قیل لاحقا وكما یحاول ان یوحي الیه السعودیون وكل من لایرید الهدوء للبنان ولایطیق العلاقات الاستراتیجیة بین البلدین”.

واضاف أن “السفیر الایراني كان حاضرا ایضا في اللقاء ولم نلجأ بتاتا الى اسلوب التهدید وان المباحثات مع الحریري تركزت على العلاقات الثنائیة والاقلیمیة”.

واوضح أن “الحریري دعا من جانبه الى الوساطة بین ایران والسعودیة وانا قلت له انه لیست لدینا اي مشكلة في الحوار ولكن قل للسعودیین انهم یدمرون الیمن منذ ثلاث سنوات ولایسمحون بدخول الطعام والدواء الیها”.

واكد ولايتي أن “ایران ولبنان بلدان شقیقان تربطهما علاقات استراتیجیة وان استقالة الحریري هي شأن داخلي ونحن نأمل بعودة الحریري الى لبنان وان یقرر الشعب اللبناني ما اذا كان سیبقى في منصبه من عدمه”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here