صفقة امريكية  لبيع عبد الله غولن الى اردوغان بـ 15 مليون دولار

0
225

المعلومة/ بغداد…

كشفت تقارير إخبارية امريكية أن السلطات الأميركية فتحت تحقيقا لمعرفة ما إذا كان مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأميركي مايكل فلين ناقش صفقة لترحيل الداعية فتح الله غولن إلى تركيا مقابل الحصول على ملايين الدولارات.

وذكرت قناة سكاي نيوز في خبر تابعته وكالة /المعلومة/ أن المدعي الخاص روبرت مولر يحقق في اجتماع أجراه فلين مع مسؤولين أتراك كبار بعد أسابيع من فوز دونالد ترامب في السباق الرئاسي في 2016″.

واضافت أن ” التقارير الإعلامية الأميركية تشير إلى أن المجتمعين تناولوا تسديدا سريا لمبلغ 15 مليون دولار إذا قام فلين، بعد توليه منصبه، بترتيب عملية ترحيل غولن، الخصم اللدود للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالاضافة الى مساعدة رجل الأعمال التركي الإيراني رضا زراب المرتبط بأردوغان على الخروج من السجن”.

وبحسب المصادر، فقد استجوب مولر مؤخرا شهودا على الاجتماع الذي أجري في كانون الاول عام  2016 بين مسؤولين أتراك وفلين في حانة “21 كلوب” الفخمة في نيويورك، مشيرة الى أنه “كان سيتم بموجب العرض المفترض، دفع مبلغ 15 مليون دولار إلى فلين ونجله مايكل فلين الابن لقاء تسليم فتح الله غولن إلى الحكومة التركية، بحسب أشخاص مطلعين على المحادثات التي أجراها فلين مع ممثلي الجانب التركي”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here