نائب: الأحزاب الكردية ستلغي الاستفتاء في الأيام المقبلة لهذا السبب

0
598

المعلومة/بغداد..

كشف النائب عن التحالف الوطني عامر الفايز, الاثنين, عن تلقيه مؤشرات ايجابية من قبل الاحزاب الكردية لاعلان الغاء الاستفتاء وفتح حوار دون اي شروط مسبقة مع بغداد , مؤكدا عدم فتح اي حوار او استقبال اي وفد كردي دون اعلان الاقليم الغاء الاستفتاء وما ترتب عنه .

 وقال الفايز في تصريح لـ/المعلومة/، إن “بعض الاحزاب الكردية اوصلت اشارات ايجابية بشان عزمها الغاء الاستفتاء وما ترتب عنه خلال الايام المقبلة لفتح الحوار مع بغداد بشكل مباشر لتجاوز ازمة الاقليم الاقتصادية” .

 واضاف ان “حكومة اقليم كردستان متورطة في ازمات عدة ولا يمكن تجاوزها دون المرور ببغداد أبرزها توفير رواتب الموظفين في الاقليم  والبيشمركة فضلا عن الديون الخارجية وملف تصدير النفط وامتناع دول الجوار من التعامل مع الاقليم  من خلال المنافذ الحدودية دون اشراف الحكومة الاتحادية”.

 وتابع الفايز، ان “حكومة بغداد اعلنت وبشكل رسمي قدرتها على دفع رواتب موظفي الإقليم وحل مشاكله الاقتصادية في حال إعلانها إلغاء الاستفتاء وتسليم المنافذ الحدودية والمطارات وغيرها من الشروط المعلنة”.

ورجح الفايز “تبني الاحزاب الكردية الرئيسية قرار الغاء الاستفتاء خلال الايام القليلة المقبلة لاحتواء الشارع الكردي المنهار من الازمات السياسية والاقتصادية”. انتهى/25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here