الزراعة تحتجز شحنة ابقار مستوردة بميناء ام قصر

0
611

المعلومة/ متابعة..

كشفت وزارة الزراعة، الاحد، عن وجود أمر قضائي باحتجاز شحنة محملة بآلاف العجول المستوردة من البرازيل بميناء أم قصر في محافظة البصرة.

وقال مستشار الوزارة لنشاط الثروة الحيوانية حسين علي سعود في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “وزير الزراعة فلاح حسن زيدان وجه بتشكيل لجنة فنية من دائرتي البيطرة والثروة الحيوانية يوم وصول الشحنة للتأكد منها ومدى مطابقتها لضوابط الاستيراد والشهادات الصحية البيطرية”، مبينا ان “أوراق الشحنة غير مكتملة وفقاً للضوابط القانونية المعتمدة”.

وأوضح سعود ان “مهمة اللجنة الفنية بتدقيق الشهادة الصحية البيطرية وإجازة الاستيراد بعد ورود معلومات إلى الوزارة بوجود باخرة محملة ب (9) ألاف رأس من العجول المستوردة من دولة البرازيل لصالح أحدى شركات القطاع الخاص المحلية”.

وتابع ان “الحالة الصحية الجيدة التي يتمتع بها القطيع بعد فحص الباخرة من قبل اللجنة الفنية، حيث تتم متابعتها من قبل المستشفى البيطري في البصرة مع توفر مياه الشرب والأعلاف للعجول ولا توجد أي حالة نفوق داخل الباخرة”.

وأشار الى “أمكانية أنزال الحمولة عند إصدار أمر قضائي بذلك ووضعها في محطة إيواء وحجرها كمركياً بعد ابلاغ الجهة الأمنية المختصة ومنع التصرف بالشحنة من قبل المستورد لحين اكمال كافة الإجراءات القانونية”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here