الخارجية تمنح اكثر من مليونين تأشيرة للزوار الايرانيين

0
429

المعلومة/ بغداد..

اعلنت وزارة الخارجية، السبت، عن منح الزوار الايرانيين اكثر من مليونين سمة دخول الى الاراضي العراقية لأداء الزيارة الاربعينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية احمد محجوب في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “سفارتنا وقنصلياتنا ومكاتبنا الـ 16 العاملة في الجمهورية الاسلامية في ايران تستمر بمنح سمات الدخول الى الاراضي العراقية لأداء الزيارة الاربعينية حيث بلغت الى يوم أمس الجمعة (مليونين ومائتين وثلاثين الف) سمة دخول، فضلا عن السمات الممنوحة للزوار من البلدان الاسلامية الاخرى، ومازال العمل بوتيرة متصاعدة”.

وأضاف محجوب انه “من المتوقع ان يرتفع عدد الزوار الإيرانيين هذا العام عن العام السابق والذي بلغ (مليونين وثمانون الف) زائر الى ثلاثة ملايين زائر”، مشيرا الى ان “ العراق يستحصل 40 دولارا عن كل تأشيرة”.

وتابع ان “هذا الجهد الذي تضطلع بِه القنصليات العراقية وخاصة المنتشرة في ايران يعد استثنائيا وغير مسبوق في العمل القنصلي على مستوى العالم من حيث الكمية والسرعة والانسيابية”.

وأشار الى ان “وزارة الخارجية تتابع مع الجهات العراقية المعنية انسيابية حركة الوافدين الزوار داخل العراق من اجل تأمين الحماية اللازمة وضمان انجاح مراسم الزيارة الاربعينية”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here