ايطاليا تلقى القبض على 24 مليون قرص مخدر مخصصة لتمويل داعش

0
1043

المعلومة/ بغداد …

اظهرت الشرطة الايطالية ، السبت ، في شريط فيديو اكثر من 24 مليون قرص مخدر من مادة الترامادول تمت مصادرتها بعد أن كان تنظيم داعش الارهابي ينوي بيعها لتمويل هجمات في أنحاء العالم.

ونقلت قناة سكاي نيوز في خبر تابعته وكالة /المعلومة/ عن بيان للداخلية الايطالية قالت فيه إن ” شرطة الأموال ومسؤولي الجمارك ضبطوا الأقراص في ميناء جويا تورو للحاويات، أكبر الموانئ الإيطالية. وتعاونت إدارة مكافحة المخدرات الأميركية في التحقيق”.

واضاف ” إن الكمية المضبوطة تساوي 50 مليون يورو بالنظر إلى أن متوسط سعر القرص الواحد يبلغ نحو 2 يورو”، فيما قال محققون أجانب للمحكمة الواقعة في مدينة ريجيو كالابريا، إن الأقراص تخص تنظيم داعش الارهابي.

من جهته، قال كبير ممثلي الادعاء في ريجيو كالابريا فيدريكو كافيرو دي راهو إن “مبيعات الأقراص المخدرة كان يديرها مباشرة تنظيم داعش لتمويل الأنشطة الإرهابية التي ينفذها في أنحاء العالم”.

وأضاف أن ” جزأ من الأرباح غير المشروعة لتجارتهم كان سيستخدم لتمويل الجماعات الارهابية في ليبيا وسوريا والعراق”.

ولم تقدم المحكمة الايطالية أي تفاصيل عن كيفية اكتشاف الشحنة غير المشروعة أو الوجهة النهائية لها فيما كان قد تم اكتشاف شحنة مماثلة في اليونان العام الماضي وتم ضبط شحنة أكبر في ميناء جنوة بإيطاليا في ايار الماضي ايضا. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here