خبراء: كوريا الشمالية تمتلك قنبلة بإمكانها قتل 90% من شعب امريكا

0
647

المعلومة/ متابعة..

وجه خبراء نوويون، تنبيها للمسؤولين الأميركيين من احتمال إطلاق كوريا الشمالية قنبلة نبض كهرومغناطيسية النووية ستدمر الولايات المتحدة، فيما اشاروا الى ان القنبلة بإمكانها قتل 90% من الشعب الامريكي.

وذكر الخبيران النوويان وليام غراهام وبيتر براي في ورقة بحثية، انه “إذا وقع تفجير مماثل فإنه قد يؤدي إلى مصرع أكثر من 90 في المئة من الشعب الأميركي، في غضون عام واحد فقط”.

 وأوردت الوثيقة أن “القنبلة يمكن تفجيرها من علو يتراوح بين 30 و400 كيلومتر، فوق الهدف المراد مهاجمته، وحينئذ، يحصل انقطاع في الكهرباء على نطاق واسع”.

وأضافت ان “الهجوم بالقنبلة المذكورة سيسفر عن توقيف عمليات التبريد الضرورية في مجال الطب وحفظ الغذاء، فضلا عن تعطيل الاتصالات والمياه أي أن أراضي واسعة ستشهد شللا تاما في الخدمات”.

وتابعت أن “أعداء الولايات المتحدة قد يلحقون ضررا كبيرا بأراضيها، جراء تمكنهم من تطوير قنبلة نبض كهرومغناطيسية نووية، وصواريخ باليستية بعيدة المدى”.

من جانبه، نبه نائب مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة إلى أن “الوضع في شبه الجزيرة الكورية أضحى حرجا للغاية”، مبينا إن “الحرب النووية قد تندلع في أي لحظة”.

وتعرف قنبلة “النبض الكهرومغناطيسي” النووية اختصارا بـ”EMP“، وتعتمد على كثافة عالية للإشعاعات المنبعثة من الانفجار النووي في علو شاهق، وتؤدي إلى تعطل الأجهزة الإلكترونية في أماكن بعيدة عن موقع القصف. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here