العراق يطلق مجلسا لتنمية المجتمع المدني ودعم إصلاح القطاع الأمني

0
441

المعلومة/ ترجمة …

أعلن موقع الاتحاد الأوربي، الاثنين، عن إطلاق مهمة البعثة السياسية المدنية الجديدة للدفاع والأمن في العراق، حيث من المقرر ان تركز المهمة على مساعدة السلطات العراقية في تنفيذ الجوانب المدنية لإستراتيجية الأمن القومي العراقي.

وذكرالموقع في خبر ترجمته وكالة /المعلومة/ أنه” تم تعيين الألماني ماركوس ريتر رئيسا للمهمة، وسوف يقود فريقا مكونا من 35 خبيرا من الاتحاد الاوربي سيقدمون المشورة والمساعدة في مجالات العمل ذات الاولوية التي تستجيب لاحتياجات السلطات المعنية”.

واضاف أن “من المقرر أن تنتشر البعثة في بغداد في نهاية العام الحالي حيث خصص مجلس الاتحاد الاوربي مبلغ 14 مليون يورو للمهمة لمدة عام واحد”.

وتابع أن “الهدف من استراتيجية الامن القومي العراقي هو بناء مؤسسات الدولة القادرة على توطيد الأمن والسلام ومنع النزاعات، مع الالتزام بسيادة القانون ومعايير حقوق الإنسان حيث  سيقدم تقريرا يتضمن تقييما لعدد من التهديدات العاجلة للأمن القومي، بما في ذلك الإرهاب والفساد وعدم الاستقرار السياسي والاستقطاب العرقي والطائفي وهو ما ستعالجه بعثة برنامج التنمية المستدامة”.

واشار الى أن “تشكيل المهمة تاتي استجابة لطلب الحكومة العراقية للحصول على الدعم في مجال إصلاح قطاع الأمن المدني. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here