ستة آلاف أسرة نازحة داخل مخيمات عامرية الصمود بانتظار حسم ملفاتهم

0
284

المعلومة/ الانبار..

 أعلن عضو المجلس المحلي للقضاء عامرية الصمود بمحافظة الانبار خضير الراشد، الاثنين، عن وجود ستة الاف اسرة نازحة داخل مخيمات القضاء بانتظار حسم ملفاتهم الامنية.

وقال الراشد في تصريح خص به وكالة الـ/المعلومة/ ان “عدد الاسر النازحة في مخيم قضاء عامرية الصمود جنوبي مدينة الفلوجة، هم ستة الاف اسرة بينهم من لدية مؤشر امني لا يسمح له في العودة الى مناطق سكناهم على خلفية وجود احد افراد اسرهم مع ارهابي داعش في حين يوجد بعض الاسر من اصحاب الدخل المحدود الذي لا يستطيعون اعادة اعمار منازلهم المتضررة جراء العمليات العسكرية والارهابية فضلا عن وجود اسر نزحت من المناطق الغربية بانتظار تحرير مناطقهم”.

واضاف ان “مخيم عامرية الصمود شهد في الآونة الاخيرة نقل المئات من الاسر الفارة من قبضة داعش في المناطق الغربية الى مخيم الـ 18 غربي مدينة الرمادي ومنها الى مخيم عامرية الصمود والحكومة المحلية في الانبار خاطبت الجهات ذات العلاقة بالإسراع بحسم ملفاتهم وايجاد حلول ناجعة تضمن معاقبة كل من انتمى لارهابي داعش وعزلهم في اماكن خاصة”.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اوعز الى الجهات المعنية بإعادة الاسر النازحة الى مناطق سكناهم المحررة بعد التأكد من سلامة موقفهم الامني”.  انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here