الزراعة تعلن توفير المستلزمات الزراعية ضمن الخطة الشتوية

0
654

المعلومة/ بغداد..

اعلنت وزارة الزراعة، الاحد، عن توفير البذور والأسمدة وغيرها من المستلزمات الزراعية لسد حاجة المزارعين ضمن الخطة الشتوية.

وقال بيان للوزارة تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “وزير الزراعة فلاح حسن زيدان ترأس اجتماعا لمدراء الزراعة في بغداد والمحافظات لبحث تنفيذ الخطة الزراعية للموسم الشتوي 2017 – 2018، وبحضور الوكيل الفني للوزارة مهدي ضمد القيسي ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة سوزان محمد جواد”.

وأضاف انه “جرى خلال الاجتماع بحث تنفيذ الخطة الزراعية الشتوية لكل محافظة والمساحات المستهدفة، فضلا عن كميات البذور والأسمدة ومرشاة الري وغيرها من المستلزمات الضرورية للفلاحين والمزارعين، وآلية جني وتسويق المحاصيل”.

وأكد زيدان بحسب البيان على “وضع الخطة بالاتفاق مع وزارة الموارد المائية وتوزيع الاراضي المروية على المحافظات كافة، حيث باشرت أغلبها بالعمل وفق الضوابط المعمول بها”.

وأشار الى “توفير البذور والأسمدة وغيرها من المستلزمات الزراعية بكميات كافية ومن مناشئ رصينة، لسد حاجة المزارعين، ويتم توزيعها من قبل المديريات والشعب الزراعية”.

وتابع انه “تم طرح مشروع زيادة المساحات المخصصة لمحصول الشلب في محافظتي النجف والديوانية على مجلس الوزراء، باعتباره ذات أهمية كبيرة للفلاحين، ومنحهم فرصة لزيادة إنتاجيتهم”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here