الدعوة: جهات تعمل بالخفاء وبتوجيه دولي لتأجيل الانتخابات

0
567

المعلومة/بغداد..

كشف رئيس كتلة حزب الدعوة الإسلامية/ تنظيم العراق، الخميس، عن وجود جهات تعمل بالخفاء وفي الغرف المظلمة من اجل تأجيل الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى ذلك يأتي بتوجيه من دول.

وقال رئيس الكتلة النائب خالد الأسدي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “هناك من يعمل بالخفاء لتأجيل الإنتخابات البرلمانية القادمة والمقرر إجراؤها في شهر نيسان المقبل وذلك عن طريق عرقلة إنهاء موضوع إختيار المفوضية العليا للإنتخابات، ووضع مسألة عودة النازحين في المناطق الساخنة إلى مدنهم كشرط مسبق لإجراء الإنتخابات “.

واضاف الأسدي، أن “تأجيل الإنتخابات يأتي بتوجيه من دول معينة هدفها إفشال العملية السياسية التي أفرزها التغيير بعد عام 2003 ، ويجب على الحكومة إيقاف تدخلاتها في شؤون العراق”.

واشار الاسدي الى أن “التخطيط في الغرف المظلمة لبعض السياسيين الذين يخشون على مستقبلهم السياسي بعد أن فقدوا قواعدهم الجماهيرية في محافظاتهم بعد آحتلالها من قبل عصابات داعش الإرهابية هو الدافع الرئيس لهؤلاء السياسيين في سعيهم لتأجيل الإنتخابات وخاصة بعد ظهور قيادات محلية جديدة تؤمن بالعراق الجديد”.

ودعا الأسدي الحكومة والبرلمان إلى “فرض هيبة القانون والعمل على إفشال أي مسعى يؤدي لدخول العراق في فراغ دستوري بسبب تأجيل الإنتخابات عن موعدها المقرر” . انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here