صحيفة مقربة من أردوغان: تركيا ستتدخل في كردستان لإفشال رسم الخارطة الدولية الجديدة

0
596

المعلومة/بغداد..

هاجمت صحيفة “يني شفق” التابعة لحزب والعدالة والتنمية الحاكم بزعامة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الأربعاء، الولايات المتحدة الأميركية والدول الأوروبية على خلفية أزمة التأشيرات الأخيرة، مشيرة إلى أن أنقرة ستتدخل في شمال العراق لإفشال رسم الخارطة الدولية الجديدة التي تقوم بها تلك الدول.

وقالت الصحيفة في مقالها الافتتاحي واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الخريطة المرسومة في شمال العراق وسوريا تعتبر تهديدًا للمنطقة بأسرها، وهي إشارة واضحة لكل ما يمكن أن يحدث لجميع دول الإقليم التي تتعرض للتهديد بالانقسام بغرض النظر عمّا إذا كانت تؤيد التحالف مع الغرب أو لا”.

وأضافت أن “التحالف مع الولايات المتحدة وأوروبا لم يعد ضمانًا لمستقبل تركيا، لأنّ التهديد يأتي من الحلفاء الذين تشهد عواصمهم رسم خرائط تقسيم تركيا وإيران والسعودية، ففي الوقت الذي تتغير فيه سريعًا خريطة القوى العالمية يجب على تركيا أن تبحث لنفسها عن مساحات آمنة جديدة وتستغلها وتتخذ قرارات جريئة”.

وتابعت الصحيفة، “نحن نرى مصدر هذا التهديد وكيفية تنفيذه، ونتخذ التدابير اللازمة لمواجهة الخطر القادم من شمال العراق وسوريا، ولا نلقِ بالًا للأكاذيب التي يحاولون الترويج لها في الرأي العام التركي”، مشيرة إلى أن تركيا “ستفشل رسم تلك الخريطة الدولية من خلال التدخل من عفرين وعين العرب وشمال العراق”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here