تأكيداً لما انفردت به “المعلومة”.. صحيفة رسمية تعلن عن زيارة مرتقبة لروحاني وأردوغان إلى بغداد

0
279

المعلومة/بغداد..

أكدت صحيفة “الصباح” الرسمية، الاثنين، وجود زيارة مرتقبة للرئيسين الإيراني حسن روحاني والتركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد لعقد قمة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن أزمة استفتاء شمال العراق، وذلك تأكيدا لما انفردت وكالة /المعلومة/، بنشره يوم امس الأحد.

ونقلت الصحيفة بعددها الصادر اليوم واطلعت عليه /المعلومة/، عن مصدر برلماني رفيع تأكيده وجود “زيارة مرتقبة للرئيسين الإيراني حسن روحاني والتركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد لعقد قمة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن أزمة استفتاء شمال العراق”، مبينا أن “العبادي أصر على عقد القمة في العراق”.

وأضافت الصحيفة، أن “بغداد تترقب زيارة رسمية سيقوم بها رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم لبحث تداعيات الأزمة”.

ونقلت الصحيفة عن النائب عبد الحسين الازيرجاوي قوله، إن “القمة المرتقبة للدول الثلاث سيكون محورها الاساس الاستفتاء الذي اجراه اقليم كردستان في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، لما له من تهديد على الدول الثلاث سواء بالتقسيم او حصول اضطرابات او عمليات مشابهة في الدول الاخرى”.

وأضاف الازيرجاوي، ان “من مصلحة الدول ان تجلس وتنسق جهودها في مثل هذه القمة، مما يجعل منها قمة ضرورية تمس الامن القومي للدول الثلاث”، مرجحاً مشاركة سوريا في تلك القمة نظراً للوضع الجديد المقبلة عليه والذي يجبرها على تنظيم وضع الاكراد كذلك في بلدها”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر كشف في تصريح لـ/المعلومة/، امس الأحد عن زيارة مرتقبة للرئيسين الإيراني حسن روحاني والتركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد لعقد قمة بشأن أزمة الاستفتاء، مشيرا إلى أن العبادي اصر على عقد القمة في العراقانتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here