توقعات بنمو الاقتصاد الأردني العام المقبل

0
274

المعلومة/بغداد..

اظهرت الأرقام الرسمية الأردنية لبلاغ إعداد الموازنة العامة للسنة المالية 2018، بصورة أكثر واقعية من ناحية نسب النمو الاقتصادي المتوقعة للأعوام الثلاثة المقبلة، مفترضة نمو الناتج المحلي الاجمالي بالأسعار الثابتة 2.1 % للعام 2018، و2.4 % للعام 2019، و2.6 % للعام 2020.

وجاء في البلاغ الذي أصدره وعممه رئيس الوزراء هاني الملقي، بحسب صحيفة “الغد”، أن التواضع في النمو الاقتصادي يعود إلى الاوضاع الاقليمية المتوترة وانعكاسها على الاقتصاد الوطني، فيما يتوقع أن ينمو الناتج المحلي الاجمالي الاسمي 3.6 % للعام 2018 و5.0 % للعام 2019 و5.1 % للعام 2020 على التوالي.

وشدد البلاغ على ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير الرامية إلى تنفيذ خطة تحفيز النمو الاقتصادي التي اقرتها الحكومة والهادفة إلى تحسين معدلات النمو الاقتصادي، وتشجيع وجذب الاستثمارات إلى المملكة، وبما يسهم في توفير فرص العمل ورفع مستويات الدخل وخفض نسبة المديونية إلى الناتج المحلي الاجمالي.

وضمن هذا السياق، ستقوم الحكومة بتنفيذ خطة تحفيز النمو الاقتصادي الهادفة إلى تحسين معدلات النمو الاقتصادي وتحفيز الاستثمارات، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة فرص العمل وخفض معدلات البطالة ونسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الاجمالي، وبما ينسجم مع برنامج الإصلاح المالي والهيكلي الذي تنفذه الحكومة بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، بحسب الصحيفة.انتهى25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here