كتلة الاحرار تستغرب من ترشيح المالكي لرئاسة التحالف الوطني

0
448

المعلومة / خاص…

ابدى عضو كتلة الاحرار عبد العزيز الظالمي استغرابه، اليوم الاربعاء، من ترشيح نائب رئيس الجمهورية الحالي ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي لرئاسة التحالف، وفيما اشار الى ان المرحلة الحالية تحتاج الى شخصية تحظى بقبول وتوافق، رجح انسحاب بعض الشخصيات والأحزاب من التحالف اذا ترأسه المالكي.

وقال الظالمي في تصريح لوكالة / المعلومة /، إن “كتلة الاحرار لم تعد ضمن تشكيلات التحالف الوطني منذ اعلان خروجها منه نتيجة تحفظ الكتلة على سياساته وبالتالي لا يحق لنا الاعتراض المباشر والفعال على أي شخصية تحاول ترؤسه”.

واضاف “نستغرب من ترشيح رئيس مجلس الوزراء السابق نوري المالكي الى منصب رئاسة التحالف وفي أي منصب سيادي او رئاسي اخر وكأنه لا توجد زعامات داخل حزب الدعوة غيره”، مبينا ان “الوضع الحالي حرج ويحتاج الى شخصية متوافق عليها وارجح انسحاب بعض الشخصيات والكتل والأحزاب في حال تبوأ المالكي رئاسة ألمنصب”.

وكشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، اليوم الأربعاء، عن اجتماع مرتقب للتحالف الوطني لإعلان نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي رئيساً جديداً للتحالف خلفا للرئيس الحالي السيد عمار الحكيم، مؤكدا أن موافقة التحالف ستكون شكلية.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here