إيران تؤكد أهمية السيادة الوطنية للعراق ووحدة أراضيه

0
1057

المعلومة/ متابعة …

اكد المتحدث باسم الحكومة الایرانیة، محمد باقر نوبخت، الثلاثاء ان ايران تولي اهمية لحق السيادة الوطنية للعراق ووحدة اراضيه.

وقال  نوبخت، في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، حول استفتاء انفصال اقليم كردستان العراق، “ايران تؤكد على حق السيادة ووحدة اراضي العراق، كما ان ايران واثناء الانقلاب في تركيا دافعت عن وحدة اراضي هذا البلد، ومن هذا المنطلق فان ايران تؤكد على حق السيادة لجميع دول الجوار”.

وفيما يخص قضية اقليم كردستان العراق، اضاف انه “باستثناء الكيان الصهيوني المزيف، فان العالم اجمع ايد مواقف ايران وتركيا والعراق، ويدرك انه اذا كانت القوة موجودة فبالامكان مكافحة الارهاب”.

وبشأن الزيارة المقبلة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى طهران، قال نوبخت، ان زيارة اردوغان تشكل فرصة لتطوير العلاقات الثنائية، مشيرا الى انه في السابق تم التوصل الى اتفاقيات، وهناك حاجة لاستمرار الاجتماعات لتنفيذ تلك الاتفاقيات، كما ان هناك تعاونا مشتركا مع تركيا لمواجهة الارهاب في سوريا والعراق.

وتابع  انه “لحسن الحظ يوجد تنسيق مناسب بين ايران وتركيا والعراق بخصوص قضايا العراق وموضوع اقليم كردستان، ونأمل من خلال تطوير العلاقات بين البلدان الثلاثة القضاء على الارهاب في المنطقة”./ انتهى 25د

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here