مسؤول في الاستخبارات التركية يقترح خطة للقيام بعملية عسكرية في كردستان

0
520

المعلومة/بغداد..

اقترح مسؤول في الاستخبارات التركية، خطة للقيام بعملية مشتركة للعراق وإيران وتركيا في إقليم كردستان ردا على خطوة الاستفتاء، مشيرا إلى أنه يمكن للقوات التركية دعم الجيشين العراقي والإيراني مقابل عملية “تطهير” ضيقة النطاق لانقرة ضد حزب العمال الكردستاني.

ونقلت وكالة “ترك برس” عن المسؤول قوله، إنه “يمكن لإيران والعراق وتركيا تنفيذ عملية عسكرية مشتركة، فعلى سبيل المثال يمكن للقوات التركية دعم الجيشين العراقي والإيراني”، مبينا أنه “حاليًّا هناك قصف مدفعي من جانب إيران، التي يمكن أن تتقدم أكثر نحو الداخل، في حين تدخل القوات العراقية كركوك، وتقوم تركيا بعملية تطهير ضيقة النطاق ضد حزب العمال”.

وأضاف المسؤول، أنه “إذا فعلتتركيا  ذلك لن يكون هناك تأثير مباشر على الصعيد الدولي. بالطبع سيكون هناك ضغوط، لكن يمكن للعراق أن يقول إن البلدين المذكورين يقدمان له المساعدة في مواجهة تقسيم أراضيه”، لافتا إلى أنه “هذا ما ستفعله تركيا على الأغلب، لأن رئيس أركان الجيش العراقي زار أنقرة للمرة الأولى. وقبله أيضًا جاء نظيره الإيراني. وهذا يعني عملية عسكرية مشتركة”.

وبشأن الموقف الروسي من الاستفتاء، اوضح المصدر، أن “بوتين لن يحارب بارزاني مباشرة، كما أنه يعلم جيدًا مدى الضرر الذي يمكن أن تلحقه به كردستان خاضعة لسيطرة الولايات المتحدة وإسرائيل”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here