نائبة تدعو الحكومة لفتح ملفات فساد البارزاني أمام الرأي العام

0
356

المعلومة/بغداد..

دعت النائبة عن الكتلة الوطنية جميلة العبيدي, الثلاثاء, الحكومة لكشف جميع ملفات الفساد الاداري والمالي لرئيس إقليم كردستان والقادة الكرد أمام وسائل الاعلام, متهمة بعض الاطراف السياسية بالتستر على  فساد البارزاني خشية تاثر مصالحها .

 وقالت  العبيدي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الارقام الرسمية المعلنة لتصدير النفط في اقليم كردستان بلغت نحو 550 الف برميل فيما كشفت الحكومة قبل عدة ايام ان الرقم الحقيقي يبلغ نحو 900 الف برميل ما يعني ضياع مئات المليارات من الدولارات من اموال الشعب العراقي بجيوب البارزاني”.

 واضافت ان “رئيس الحكومة حيدر العبادي كشف عن استيلاء عائلة البارزاني على اموال المنافذ الحدودية والمطارات وغيرها وفي حال جمع الاموال المستحصلة من بيع النفط والمنافذ الحدودية بشكل رياضي ستصل حصة الاقليم ضمن الموازنة بنحو 25 بالمئة وليس كما يشاع بنحو 17 بالمئة”.

 وتابعت العبيدي، أن “كل تلك الحسابات تذهب الى بنوك خارجية لعائلة البارزاني وعلى الحكومة عدم السكوت مجددا وكشف  جميع الحسابات امام الراي العام ومن هو المتسبب الحقيقي بمجاعة شعبه الكردي في الاقليم”، متهمة بعض الاطراف السياسية في بغداد بـ”دعم البارزاني خشية تضرر مصالحها المالية والسياسية الى الخطر”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here