نصر الله يشيد بفتوى السيستاني ويؤكد: العراق على اعتاب تحقيق الانتصار الكامل

0
439

المعلومة/بغداد..

اشاد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، بالفتوى التاريخية للمرجع الديني السيد علي السيستاني (الجهاد الكفائي)، مشيرا إلى أنه لولا تلقف العراقييت للفتوى لكان “ داعش” احتل كل العراق، فيما أكد أن البلاد تقف اليوم على اعتاب تحقيق النصر الكامل.

وقال السيد نصر الله في كلمة له خلال المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله في مجمع سيد الشهداء(ع) في الضاحية الجنوبية لبيروت، إن “ما شهدناه من احداث خلال السنوات الماضية كانت فتنة عمياء وكان الموقف منذ البداية اننا امام هجمة تكفيرية يمثلها تنظيم القاعدة وجبهة النصرة وتنظيم داعش وكل الجماعات التكفيرية الذي استقدموا من كل العالم وقدمت لهم التسهيلات”.

وأضاف نصر الله، أنه “في البداية قد يكون التبس الموقف على البعض لكن الاميركيين باعتراف دونالد ترامب هم من دعموا وقدموا التسهيلات بكل انواعها للتكفيريين”.

وتساءل السيد نصر الله “لو لم تتم المبادرة لمواجهة هذه الهجمة التكفيرية الارهابية أين سيكون مصير المنطقة ومصير لبنان والعراق وسوريا وايران وحتى دول الخليج”، مبينا: “هل هناك ما يزال من يشتبه ان اسرائيل واميركا هما من يقف خلف الجماعات الارهابية؟”.

وشدد نصر الله على ان “الواجب الشرعي والوطني كان يوجب الوقوف بوجه الارهاب لمنع تحقيق ما تريده اسرائيل لهذه المنطقة”، مشيرا الى انه “من هنا كان منطلق الفتوى التي اطلقها آية الله السيد علي السيستاني لمواجهة تنظيم داعش الارهابي”،

وتابع “لكن لو لم يتلقف الشعب العراقي هذه الفتوى ولو لم ينخرط في الدفاع عن وطنه لكان داعش سيحتل كل العراق”، واضاف “اليوم العراق على مقربة من تحقيق الانتصار والتحرير الكامل وهذا من بركات نصرة الحق”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here