انطلاق حملة لتنظيف وتأهيل الطريق القديم الرابط بين بغداد والفلوجة

0
386

المعلومة/الانبار..

 اعلن الناطق الرسمي باسم المجلس المحلي لمدينة الفلوجة سلام عجمي الحلبوسي ،السبت، عن بدء حملة واسعة لتنظيف وتأهيل الطريق القديم الرابط بين بغداد والفلوجة للمرة الاولى منذ اكثر من ثلاثة اعوام.

وقال الحلبوسي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “مديرية بلدية الفلوجة والكرمة والدوائر الخدمية الاخرى وبالتعاون مع القوات الامنية والقوات الساندة لها بدأت بعمليات تنظيف الطريق القديم الذي يربط بغداد بمدينة الفلوجة، ضمن خطة الحكومة المحلية لإعادة تأهيل شبكة الطرق المتضررة واعادتها الى سابق عهدها بالتزامن مع عودة كافة الاسر النازحة الى مناطق سكناهم”.

واضاف ان “هذه اللجان تعمل بشكل مستمر لفتح الطرق الفرعية والرئيسية المغلقة جراء تراكم النفايات والمخلفات الحربية”، مبينا أن “العديد من الاليات شاركت في عمليات رفع الانقاض الناجمة عن العمليات العسكرية والارهابية التي شهدتها مدينة الفلوجة نتيجة قيام عناصر داعش بتفخيخها والعبث بمحتوياتها”.

واوضح الحلبوسي، أن “الحكومة المحلية وبالتعاون مع القوات الامنية اعدت خطة للتأهيل شبكات الكهرباء والمياه والطرق ،موضحا ان” الجهود المبذولة في اعادة تأهيل البنى التحتية مستمرة رغم قلة الامكانيات المتاحة في اعادة تأهيل البنى الخدمية المدمرة والتي تتطلب مبالغ مالية ضخمة لإعادة اعمارها”. انتهى/12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here