أميركا تعتزم نشر ثلاثة الاف جندي من قواتها الخاصة في كركوك

0
858

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة مقربة من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، عن نية الولايات المتحدة الأميركية نشر ثلاثة الاف جندي من قواتها الخاصة في كركوك، مشيرة إلى أنها ارسلت 13 حاوية مليئة بالأسلحة والذخيرة إلى المنطقة.

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية في خبر اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الولايات المتحدة الامريكية ستنشر قواتها الخاصة المكوّنة من 3 آلاف شخص في كركوك في غضون الأيام المقبلة”، مشيرة إلى أن “ذلك يثير علامات استفهام حول الموقف الكردي بشأن الاستفتاء”.

وأضافت الصحيفة، أن “القوات الخاصة المسلحة ستتمركز بكلّ الأسلحة والمدرّعات المطورة التابعة للولايات المتحدة، في كركوك وفي 6 مستوطنات أخرى”، مبينة أن “ أميركا ارسلت إلى المنطقة 13 حاوية مليئة بالأسلحة والذخير من أجل جنودها في كركوك لإتمام عملية الاحتلال”.

ونقلت الصحيفة عن ممثل الجبهة التركمانية في كركوك قوله، إن “عملية الاستفتاء ما هي إلا مرحلة ثم سيعقبها طرح ملف استقلال كركوك بالابتزاز وستكون طلبات البارزاني كلها مجابة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل حتى يقبل عرضهم”.

وكان المحلل السياسي صباح العكيلي كشف امس الاول الخميس, عن سعي الولايات المتحدة الأميركية لاستغلال الأزمة العربية الكردية لتوسيع نفوذها وانشاء قواعد, داعيا الحكومة إلى وضع حد لتلك التصرفات العدوانية. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here