الكويت ترفع جهوزيتها أمنية بمناسبة عاشوراء وتمنع إقامة “التشابيه” في الشوارع

0
754

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة كويتية، الأربعاء، عن تفاصيل الخطة الأمنية التي اعتمدتها الأجهزة الأمنية في الكويت لحماية الشعائر الحسينية تتضمن رفع الجهوزية الأمنية، فيما اشارت إلى منع الوزارة إقامة التشابيه في الشوارع والطرقات.

وقالت صحيفة “الراي” في تقرير لها بعددها الصادر اليوم واطلعت عليه /المعلومة/، إن “مجموعة من التعليمات الامنية صدرت للقطاعات المشرفة على خطة (حماية الشعائر الحسينية) ابرزها رفع درجة الجهوزية والحذر وتشديد الرقابة الامنية على المنافذ، وضرورة ايجاد قوة في الموقع بقيادة رتبة لا تقل عن عقيد وحمل السلاح مذخراً، والتأكد انه في وضع الامان، والابلاغ الفوري عن اي حالة اشتباه والتعامل معها وفق المقتضيات الامنية واستخدام أجهزة البصمة الآلية للتدقيق والالتزام بالانتشار لرجال المباحث في المواقع حرصا على الأمن وضمان عدم تعطل حركة السير وإيجاد ونشات لرفع المركبات التي تعرقل المرو والالتزام بالضبط والربط العسكري واعداد تقارير ميدانية عن سير العمل والتنسيق مع اصحاب الحسينيات”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله، إن “وزارة الداخلية طلبت من مسؤولي الحسينيات تخصيص 3 رجال و3 نساء للحسينيات التي يتواجد فيها حضور نسائي للتنسيق معهم حول كيفية ترتيب عملية دخول وخروج مرتادي الحسينيات خلال الأيام العشر الأولى من شهر محرم الحرام”.

ودعت الأجهزة الأمنية، بحسب الصحيفة إلى “ضرورة الالتزام بتوصيات وزارة الداخلية الخاصة بالمظاهر المرافقة لإحياء الذكرى كمنع إقامة أكشاك وخيام خارج أسوار الحسينيات وتوزيع مشروبات وعدم تسيير مواكب تمثيلية في الطرق والشوارع واقتصار هذا الأمر على داخل الحسينيات”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here