حزب سليم الجبوري يدعو لاستئناف الحوار بين بغداد واربيل ويبدي استعداده للشاركة

0
246

المعلومة/ بغداد..

دعا التجمع الوطني للاصلاح، الاثنين، الى استئناف الحوار بين الاقليم والحكومية الاتحادية للتوصل الى حلول اجرائية ترسي لغة السلام والاستقرار، مؤكدا جاهزيته للمشاركة في حل الازمة.

وذكر بيان للتجمع تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “الهيئة السياسية للتجمع المدني للإصلاح تتابع المعطيات التي افرزها ازمة استفتاء اشقائنا في كردستان حول تقرير المصير المزمع اجراؤه في 25/ 9 / 2017، ونؤشر بعين القلق انسداد افاق الحوار، وتعذر المفاوضات وغياب عقلية التنازلات والجلوس على مائدة الحوار بين رئاسة الاقليم والحكومة الاتحادية رغم تدخل قوى محلية وعربية واقليمية ودولية والتي تحاول طرح حزمة من الحلول نزعا لفتيل الأزمة وتفريغا لشحنات التصعيد والانفعال التي تكاد ان تودي بالمكتسبات الوطنية التي حصل عليها شعبنا العراقي بكل اطيافه، ولاسيما في المرحلة الراهنة بعد تحقيق الانتصارات وتحرير الارض التي خاضها شعبنا وجيشنا بكل اصنافه مما يعد فرصة لاستكمال خارطة التحرير بمطاردة فلول المجرمين حيثما كانوا”.

واضاف البيان انه “في ظل المناكفات السياسية واغلاق نوافذ التواصل والحوار ترى الهيئة السياسية للتجمع المدني للإصلاح ضرورة استثمار الوقت وتوظيف الجهود في استئناف الحوار بين الاقليم والحكومية الاتحادية للتوصل الى حلول اجرائية ترسي لغة السلام والاستقرار في اطار المصلحة الوطنية”.

واشار التجمع بحسب البيان الى انه “في ذات الوقت نعرب عن جاهزيتنا للمشاركة الفاعلة في كل ما من شأنه تفكيك بنية الأزمة عبر طرح حزمة معالجات مرحلية ومستقبلية تعزز الوحدة وتفتح مسارات مستقبل عراق واحد تنعم شرائحه بحقوقها التي ضمنها الدستور”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here