علماء البحرين يطالبون بتدخل أممي لحماية السجناء المضربين عن الطعام 

0
392

المعلومة/بغداد..

طالب علماء الدين في البحرين، الخميس، الأمم المتحدة بالتدخل لكشف جرائم إدارات السّجون تجاه معتقلي الرّأي و سّجناء السّياسة الذين دخلوا في اضراب عن الطعام منذ ستة ايام.

وقال العلماء في بيان موجه إل السجناء المضربين عن الطعام واطلعت عليه /المعلومة/، “نحيّي صبركم وصمودكم ورسوخ أقدامكم على طريق ذات الشوكة رغم شراسة آلة القمع الرّسمية، ونحيّي اخلاصكم لدينكم ووفاءكم لوطنكم ونفخر بمطالبتكم بحقوقكم كاملة حتّى وأنتم تحت سياط الجلاد.. لا تتنازلون عن كرامة، ولا ترضخون لمذلّة، وأنّتم الذين تخرّجتم مِنْ مدرسة هيهات منا الذلة”.

وأضاف أن “كلَّ مساعي جلّاديكم وعلى رأسهم المدعو بجهاز الأمن الوطني ستبوء بالفشل وسيحيق المكر السّيّء بأهله عاجلًا أم آجلًا، وسيهزمون على صخرة صمودكم، وصلابة إرادتكم الموصولة بإرادة شعب أثبت أنّه عصيٌ على الانكسار ولا يعرف معنى للتراجع والاستسلام”.

وادان العلماء “تعديات الأجهزة القمعية التي دفعت الأسرى والمعتقلين للإضراب عن الطعام”، مطالبين بـ”تدخل أممي لكشف جرائم إدارات السّجون تجاه معتقلي الرّأي و سّجناء السّياسة وكشف ما يجري في غرف الموت والتّعذيب التي يديرها جهاز الأمن الوطني بأسرع وقت”.

ودعا العلماء إلى “الصّوم يوم الجمعة القادم تقرّبًا إلى الله تعالى وتوجهًا إليه سبحانه بطلب الفرج عن الحرائر والأحرار المضطّهدين في سجون الظّالمين”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here