الكويت تخصص 100 مليون دولار لبناء مراكز صحية في 8 مدن عراقية

0
408

المعلومة/بغداد..

أعلن السفير الكويتي في العراق سالم غصاب الزمنان، الأربعاء، عن تخصيص البرنامج العاجل لصندوق التنمية الكويتي 100 مليون دولار لبناء مراكز صحية في ثماني محافظات عراقية.

وقال الزمنان في تصريح لصحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “صندوق التنمية الكويتي يعمل على تقديم الدعم الى العراق من خلال تنفيذ مشاريع عاجلة تقدم الخدمات التربوية والصحية للمواطنين العراقيين”، كاشفا عن “تخصيص 100 مليون دولار لانشاء مراكز صحية ضمن برنامج عاجل تم اعداده بالتنسيق بين الكويت والعراق”.

واضاف ان “تلك المستوصفات ستنفذ في ثماني محافظات، في مقدمتها الاكثر تضررا من العمليات الارهابية، اذ ستكون المباشرة بالتنفيذ بعد اجراء المناقصات من اجل اختيار شركات ومقاولين اكفاء سواء من العراق او الكويت”، مشيرا الى ان “تلك المستوصفات ستجهز بالمستلزمات الصحية والاجهزة الطبية الحديثة”.

وتابع الزمنان ان “المرحلة المقبلة ستشهد انشاء مدارس كرفانية للنازحين تستهدف المحافظات المحررة والمناطق التي تتمركز فيها الاسر النازحة كونها تضررت وعانت بسبب العصابات الاجرامية”، لافتا في الوقت نفسه، إلى ان “دولة الكويت تحرص على تعميق وتوثيق العلاقات الثنائية مع العراق، لا سيما ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية سبق ان خصص في وقت سابق 440 مليون دولار لتنفيذ مشاريع خدمية بالتنسيق مع اربع وزارات عراقية”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here