الهلالي تتهم محققي النزاهة بتسهيل احكام القضاء ضد الفاسدين

0
437

المعلومة / خاص…

اتهمت النائب عن التحالف الوطني ابتسام الهلالي ، الاثنين ، المحققين في هيئة النزاهة والمفتشين العموميين بالوزارات بعدم تقديم ادلة كافية تثبت تورط الفاسدين لادانتهم ، فيما عزت استشراء حالات الفساد في عموم البلاد الى القوانين غير الفعالة.

وقالت الهلالي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “حالات الفساد في البلاد جعلتها متصدرة للقوائم العالمية وفي مقدمة الدول الفاسدة وضاعت عشرات مليارات الدولارات في مشاريع وهمية وصفقات سمعنا بها فقط دون ان نراها”.

وأضافت ان “اغلب القوانين الموضوعة كانت السبب في العفو عن المتهمين وتسهيل هروبهم فضلا عن تقصير الجهات المعنية بمحاربة الفساد”، لافتة الى ان “المحققين في هيئة النزاهة والمفتشين العموميين يتحملون السبب في اصدار الاحكام البسيطة والغاء التهم من قبل القضاء كونهم لم يقدموا الادلة الكافية او غضوا النظر عنها”.

واعلن مجلس القضاء الاعلى في ، 15 / اب / 2017 ، ان محكمة جنح النزاهة في استئناف الرصافة اصدرت حكما بالحبس لمدة سنتين على مدير عام التجهيزات الزراعية المتهم بفساد مالي يقدر بـ30 مليار دينار.

كما واعتقلت السلطات اللبنانية، امس الاول السبت، وزير التجارة الاسبق عبد الفلاح السوداني في مطار بيروت الدولي على خلفية مذكرة القاء قبض صادرة من الشرطة الدولية الانتربول ، لكن سرعان ما تم الافراج عنه لتوسط شخصيات سياسية عراقية. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here