الهاشمي: عدم تبني البرلمان لقرار يمنع الاستفتاء يعود لمصالح حزبية للكتل السياسية

0
181

المعلومة/ خاص..

عزا المحلل السياسي واثق الهاشمي، الاثنين، عدم تبني البرلمان لإصدار قرار بمنع الاستفتاء إلى أغراض سياسية وتعويل الكتل على مقاعد الكرد في التحالفات لاي قضية يتبنوها وعدم فتح جبهة بالضد منهم.

وقال الهاشمي لـ/المعلومة/ إن “قرار منع الاستفتاء قرار وطني ويتطلب من الكتل السياسية إزاحة المصالح الشخصية والتوجه نحو إصدار هكذا قرار”.

وأضاف ان “غالبية رؤساء الكتل السياسية اتخذوا مواقف الصمت خشية تعكير علاقاتهم مع رئيس الإقليم مسعود البارزاني وما يصدر من تصريحات عبارة عن أراء فردية  لنواب لاتمثل رأي الكتلة او الحزب من هكذا قرار مفصلي”، مشيرا الى ان “البرلمان مطالب بالتصويت على قرار يمنع بموجبه إقامة الاستفتاء لتقوية موقف الحكومة الرافض له”.

ولفت الى ان “الكتل السياسية تعول على الـ50 مقعدا الخاصة بالكرد في البرلمان لضمان تحالفها والتصويت معها بالقرار المراد تمريره في القضايا التي يتبنوها مما يمنعها ان تفتح جبهة ضد الكرد والتوجه لاعلان موقفها الرافض للاستفتاء او التحرك على الموضوع”.

يشار إلى أن رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني تمادى كثيرا في التعدي على سلطة الحكومة المركزية مثل إنزال قوات كردية في كركوك وسرقة النفط واغتصاب أراضي تابعة للحكومة المركزية وغيرها ولم تحرك الحكومة ساكنا أمام كل تلك التعديات السافرة. انتهى25و

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here