اللبان يدعو معصوم وجميع السياسيين لاعلان موقفهم الحقيقي من مسالة الاستفتاء 

0
377

المعلومة/بغداد..

دعا النائب عن كتلة مستقلون صادق اللبان، الخميس، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وجميع السياسيين لاعلان موقفهم الحقيقي من مسالة استفاء اقليم كردستان الذي يهدف الى تمزيق وحدة العراق وشعبه .

وقال اللبان في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “اصرار مسعود بارزاني ومن انجر وراءه على اجراء الاستفتاء ، مؤشر واضح لخارطة طريق انتهجها لخلق الازمات بين مكونات الشارع العراقي ، وسقوط الحجج التي كان يتذرع بها على الحكومة السابقة بعد ان فتحت الحكومة الحالية ذراعيها لاستيعاب ازماته المستمرة وما قدم له من امتيازات تجاوزا على حقوق المكونات الاخرى وبرحابة الصدر المعهودة”.

واوضح ان “هدف بارزاني من اجراء الاستفتاء استغلال الوضع الامني الحالي واحراج شركائه بالاقليم والحكومة الاتحادية ، لذا بات من الملزم الكشف عن كل الارادات السياسية لجميع الكيانات المشاركة في العملية السياسية تجاه هذا الاصرار، واولها شركائنا الكرد وخاصة رئيس الجمهورية الراعي الأول والاب لجميع العراقيين، ولنعرف الى اين يتجه العراق وعلى اي ارض يقف وهل رئيس الجمهورية والشركاء حريصون على وحدة العراق واحترام دستوره وحقوق ابنائه ام يتخفون وراء جدران وهمية ولا يتحملون المسؤولية الملقات على عاتقهم”.

واشار اللبان إلى أنه “لحماية العراق من ازمة قد تفتك به ويكون الشركاء مشاركون بسكوتهم، ندعو الجميع للاعلان عن مواقفهم الحقيقة لحماية العراق من انهيار تصنعه اسرائيل وينفذه من يراهن بدماء العراقيين مرة داعش ومرة استفتاء والهدف تمزيق العراق واذلال شعبه”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here