روسيا تحذر من مواجهة مسلحة في شبه الجزيرة الكورية

0
406

المعلومة/ متابعة..

حذرت وزارة الخارجية الروسية، الاربعاء، من ان الوضع في شبه الجزيرة الكورية، بلغ حدا غير مسبوق من خطر المواجهة المسلحة، التي تنذر بآثار كارثية لا يمكن تصورها.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي إيغور مورغولوف في حديث للصحفيين، ان “الوضع في شبه الجزيرة الكورية قد وصل إلى حد غير مسبوق من خطر المواجهة المسلحة التي تنذر بآثار كارثية لا يمكن تصورها، وذلك نتيجة لتجارب كوريا الشمالية النووية المتكررة، وبسبب تعزيز الحضور العسكري الأمريكي في المنطقة، ونشر واشنطن منظومات الدفاع الجوي، إضافة إلى المناورات الخطرة ولهجة التصعيد التي يتبناها الجانبان”.

وأضاف مورغولوف ان “الوضع بحاجة إلى تنسيق مشترك وشامل، لنزع فتيل التوتر في شبه الجزيرة الكورية، بما يخدم تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بحذافيرها”.

وتابع ان “ما يتعلق بتضييق الخناق على بيونغ يانغ وحصارها، فإن برنامجها النووي والصاروخي حينها، سوف يكون آخر ما قد تتخلى عنه، لأن العقوبات التي يدور الحديث عنها ستعني خنقها”.

يذكر ان كوريا الشمالية قد اعلنت في الـ3 من الشهر الجاري، أنها طورت رأسا هيدروجينية تتميز بقوة تدميرية كبيرة، يمكن تركيبها على الصواريخ البالستية. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here