شركة مرسيدس متورطة بانتهاكات حقوق الانسان بمعاونة السعودية

    0
    451

     المعلومة/ بغداد…

    كشف موقع صحيفة زايت اونلاين الالمانية في تقرير لها عن تورط شركة مرسيدس بتزويد مركبات الأمن السعودية بقطع تطويرية، ما يرتب تورطها بانتهاكات حقوق الإنسان. 

    وذكرت الصحيفة في تقريرتابعته وكالة /المعلومة/ أن ” تزويد الشركة لقوات الامن السعودية يدخلها على خط الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الأمن السعودية في اجتياحها لبلدة العوامية منذ العاشر من آيارالماضي، باستخدام شتى أنواع الأسلحة الغربية حديثة الصنع”.

    واضافت أن ” شركة مارسيدس متهمة بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان عبر عربات مزودة بمكونات من ماركة مرسيدس بنز، تستخدمها القوات الأمنية السعودية خلال عدوانها على بلدة العوامية، حيث عاثت القوات العسكرية بالبلدة فسادا وخرابا وتهجيرا”. 

    وتابع أن ” قوات الامن السعودية استخدمت عربات لنقل الجنود تدعى “الكاسر” تم تصنيعها من قبل شركة سعودية في دولة جنوب أفريقيا وثبت تزويدها بمحرك من ماركة مرسيدس الألمانية، وعلاوة على ذلك ساهمت شركة دايملر الالمانية ايضا بتطويرها ناقلات الجنود المدرعة والتي استخدمت في عملية التدمير في العوامية”.

    من جانب آخر وصفت شركة مارسيدس الاتهام بانه “خطير”،  معلنة “إطلاق تحقيق في الموضوع”.

    وأوضحت بأنها “لم تبع أيا من منتجاتها لأغراض عسكرية من دون موافقة حكومية، غير أن المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة تشجع الشركات على العمل لضمان عدم انتهاك حقوق الإنسان عبر منتجاتها، فيما اعتبر ن ذلك يشمل إعادة بيع أو تحويل المنتجات”. انتهى/25 ض

    اترك رد

    Please enter your comment!
    Please enter your name here